الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 اليوم الوطني للفنان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مزيان رجاء
طالب ذهبـــــي
طالب ذهبـــــي
avatar

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 52
العمر : 35
العمل/الترفيه : الغناء
My MMS :
نقاط : 3694
تاريخ التسجيل : 13/05/2008

مُساهمةموضوع: اليوم الوطني للفنان   السبت 07 يونيو 2008, 14:14

عشية إحياء اليوم الوطني للفنان الموافق للثامن جوان من كل سنة برمجة إذاعة عنابة الجهوية برنامجا خاصا يتضمن حصص وفضاءات تنشيطية مواكبة للمناسبة من خلال تغطية عديد النشاطات الفنية يومي الخميس والجمعة.




فعشية الخميس ستنقل الإذاعة فعاليات تدشين المعرض الوطني للفنون التشكيلية بقصر الثقافة والفنون "محمد بوضياف"، كما ستنقل بعض الأجواء للحفل التكريمي الذي تنظمه مديرية الثقافة بولاية عنابة بهذه المناسبة.


الحفل ينظم أمسية اليوم الخميس يحيه كل من "الشيخ أرحيم" طلاب المعهد الجهوي للتكوين الموسيقي، تلاميذ المدرسة البلدية للموسيقى والرقص والفكاهيان "السعيد حلمي" و"عبد الستار" ويحضره وجوه فنية كبيرة كضيوف شرف أمثال : "نوال زعتر"، "محمد عجايمي"، "محمد حازورلي"، "مدني مسلم".. وآخرون.


كما برمجة الإذاعة سهرة فنية مميزة بحضور مجموعة من الفنانين من بينهم مجموعة كبيرة من الشباب بهدف إبراز إبداعاتهم وإمكانياتهم الفنية في مختلف المجالات أمثال طلبة من المعهد الجهوي للموسيقى، الشاب "الشيخ حمدي" الذي يؤدي الأغنية الشعبية، "لخضر المدوروشي" الذي يؤدي أغاني فلكلورية والشاب "مهدي" الذي يؤدي أغنية الراي..


هذا ويتخلل السهرة مدخلات مباشرة مع مدير مديرية الثقافة لولاية عنابة للحديث عن النشاط السنوي للمديرية في المجال الفني وعن التكريمات التي حضي بها الفنانون هذه السنة، بالإضافة اتصالات مع بعض الفنانين.


وتتواصل المدخلات المباشر عشية يوم الجمعة بنقل بعض الأجواء "نادي الأدبي" الذي تنظمه مديرية الثقافة لولاية عنابة والذي سيعرف عدة مداخلات لبعض الفنانين، ومعارض للرسم الحر، وامتاع موسيقى، شعر وغيرها من النشاطات الفنية.


ومواكبة لهذا التظاهرة الوطنية ستنقل إذاعة عنابة مباشرة أمسية الجمعة الاحتفال الرسمي لليوم الوطني للفنان الذي سيقام بنزل "السلام" بسكيكدة.


الحفل الفني سينطلق من الساعة التاسعة إلى الحادية عشر والنصف، يتضمن كلمة ترحيبية بالفنانين وبالمشاركين في ملتقى الإذاعات الجهوية وضيوف الولاية وكلمة السيد المدير العام للإذاعة الوطنية الأستاذ "عز الدين ميهوبي" بمناسبة اليوم الوطني للفنان.


هذا ويتخلل الحفل الساهر وصلات غنائية عصرية وأندلسية مع فرق محلية وتكريم وجوه فنية من بينهم المطرب "زوق السكيكدي" وعرض مقاطع من مونولوج "المدني ولد المنسي" لفرقة الصرخة المسرحية لولاية سكيكدة التي فازت مؤخرا بالجائزة الأولى للأيام الوطنية للمونولج التي احتضنتها مدينة سطيف، ليختتم الحفل بوصلات غنائية.


مواكبة الإذاعة لليوم الوطني للفنان تنواصل يوم السبت 09 جوان من خلال تناول حصة "مباشرة من قالمة" لموضوع واقع الفنان في قالمة وبالمثل ستتناول حصة "مباشرة من الطارف" عشية يوم الأحد 10 جوان واقع الفنان بالطارف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اليوم الوطني للفنان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: •»◦--◦ı[ الثانوية العامة ]ı◦--◦«• :: تفضل بالدخــول لا تتردد-
انتقل الى: