الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 وجه رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة رسالة إلى الفنانين الجزائ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مزيان رجاء
طالب ذهبـــــي
طالب ذهبـــــي
avatar

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 52
العمر : 34
العمل/الترفيه : الغناء
My MMS :
نقاط : 3506
تاريخ التسجيل : 13/05/2008

مُساهمةموضوع: وجه رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة رسالة إلى الفنانين الجزائ   السبت 07 يونيو 2008, 14:17

حضرات السيدات والسادة
يصادف اليوم الوطني للفنان ذكرى اغتيال موسيقارنا الكبير علي معاشي على يد جيش الاحتلال في الثامن يونيو من سنة 1958. فلا يفوتني في هذا اليوم أن أوجه
تحية ملؤها الاحترام والإجلال والعرفان إلى كافة المبدعات والمبدعين في ساحة الفن وبصفتهم القلب النابض لأمتنا.
كيف كانت الجزائر ستكون من حيث الزخم التاريخي وكيف كانت مكانتها في العالم منذ نهضتها الوطنية ستكون لولا المبدعون الأفذاذ من أمثال رضا حوحو وكاتب ياسين ومفدي زكريا ومحمد ديب وخدة وإسياخم وعلالو وعلولة والعنقى وقروابي وغيرهم، وأنا أذكر هذه الأسماء البارزة التي انتقلت إلى جوار ربها على سبيل المثال لا الحصر وأنحني أمام أرواحهم جميعا بعرفان وتأثر ولا أنسى كل الذين وفقوا من النساء والرجال وهم كثر كل على طريقته الخاصة في صقل مواهبهم الإبداعية الذاتية ليصبحوا دون دراية منهم في بعض الأحيان رموزا لأمتنا ولتعدديتها في كنف الوحدة ولانفتاحها على العالم.
يأتي إحياء يوم الفنان هذا العام والجزائر التي تم اختيارها بعاصمة للثقافة العربية 2007. إن التظاهرة هذه الحافلة بالمهرجانات الفنية والندوات الأدبية والشعرية وكل أنواع الفنون الأخرى التي تقام في ربوعها كافة تدعونا لإعمال الفكر بشأن أفضل السبل القمينة بتعزيز التعاون الثقافي العربي ضمن علاقتنا الثنائية وفي
الإطار المتعدد الأطراف على حد سواء.
إن انتماءنا الثقافي للعالم العربي ينبغي أن يتجسد بإقامة سوق ثقافية وفنية مشتركة تتيح استجماع الشروط اللازمة لنشر المنتوج الفني الجزائري في العالم العربي ولتمكين الفنان الجزائري من إثبات حضوره في البلدان العربية واتخاذها موطنا لإبداعاته ومسرحا لعروضه.
وينبغي أن تتخذ السوق الثقافية العربية هذه من الدور الأساسي للإعلام والاتصال مرتكزا لها وهذا من خلال دعم الإعلام الثقافي المتخصص وترقيته.
إنه لمن الأهمية بمكان بمناسبة اليوم الوطني للفنان التأكيد ـ وبكل وضوح ـ على ضرورة إدراج نشر الفن وترقيته في بلادنا لا سيما الأعمال الفنية التي ينجزها أبناء الوطن في صلب مهمة استئناف التنمية الوطنية.
فلا يكفي أن نحترم فنانينا ونكرمهم. بل ينبغي من أجلهم ومن أجل قاطبة أمتنا، وبصفة منهجية وحازمة، إيجاد كافة الشروط اللازمة لتعميم الممارسة الجمالية بشتى أشكالها في بلادنا، وكم هو رحب المجال الذي يجب أن تنصب عليه جهودنا. إنه يمتد من طريقة بناء مساكننا إلى الألبسة التي نرتديها مرورا بالكتب التي نطالعها والموسيقي التي نستمع إليها والأفلام التي نشاهدها...إنه يتعلق في حقيقة الأمر بأغوار كينونتنا الوطنية كرجال ونساء متحضرين.
إنها لمهمة جسيمة وحاشدة للهمم، وإننا نقابل بالترحاب كل المبادرات. وعلى الدولة أن تشجع فيما يخصها تطوير الصناعات الثقافية وهياكل نشر الإبداع الفني في كافة ربوع التراب الوطني لتمكين المواهب الشابة من التكوين والتفتح. فهذه المواهب هي التي ستمنح حياتنا اليومية قيمتها كاملة وتضفي عليها نكهة تزيدنا افتخارا بالانتماء إلى بلادنا الجميلة الجزائر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وجه رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة رسالة إلى الفنانين الجزائ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: •»◦--◦ı[ الثانوية العامة ]ı◦--◦«• :: تفضل بالدخــول لا تتردد-
انتقل الى: